هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تستكمل مسيرة التعاون المشترك مع هيئة تنظيم الاتصالات العُمانية

التاريخ: 
الأحد, يناير 27, 2019

استقبلت هيئة تنظيم الاتصالات وفد عُماني رفيع المستوى ممثل من وزارة النقل والاتصالات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية، وذلك في مقرها، وبحضور ممثلين عن الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات". ووقعت خلال الزيارة كل من هيئة تنظيم الاتصالات القطرية والعُمانية على اتفاقية للتعاون المشترك في مجال تنسيق الشبكات الساتلية.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية استكمالاً لمسيرة التعاون بين الهيئتين، التي بدأت مؤخراً من خلال زيارة قامت بها الهيئة القطرية لنظيرتها العُمانية في مقرها الكائن في العاصمة مسقط، والتي وقع خلالها الطرفين على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال مراقبة ورصد الطيف الترددي.

وعلى هامش التوقيع تباحث الجانبان في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم مناقشة أفاق التعاون المستقبلي في بعض المواضيع كالتنسيق من أجل التوصل إلى مذكرة تفاهم فيما يتعلق بمراقبة ورصد الطيف الترددي خلال استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى تبادل الخبرات التنظيمية والتشغيلية فيما يتعلق بمشاريع الأقمار الصناعية وتدريب وتطوير الكفاءات العُمانية والقطرية في مجال مراقبة الطيف الترددي.